تـوصـف الـمـرأه عـندمـا تكون بحـالة حـب بـالورده المتفـتـحـه
و فـي حـالـة الحـزن بـورده ذابله فقدت نضارتها
ان لغـة الحـوار بين الورد والنساء ستظل عامره بكثير
من جمل الغزل و التى تمثل زادا للشعراء و الادباء
:: فيعـتـبر الفرنسيين ان ::
زهرة الـتيوليب الحمراء ترمز للحب و العاطفه
و تخاطب المرأه الجميله
زهرة اللاوند تخاطب المرأه الرقيقه و المرهفة الحس
زهرة البنفسج ترمز للحب الصامت المتأجج و تخاطب المرأه الخجوله
اما الورد الاحمر فيخاطب المرأه ذات العاطفه البركانيه
الورده الصفراء تخاطب المرأه النرجسيه
الورد الازرق فهو يخاطب المرأه ذات المكانه العاليه
الورده الروز فهي تخاطب المـرأه الوفيه ذات العاطفه الثابته
الياسمين الابيض للمرأه الرقيقه و لكنها متمرده على واقع سىء
القرنفل الابيض يخاطب المرأه المتشككه و يقول لها ثقي في حبي
القرنفل الوردي للغزل و يقول انا معجب بشده بك
القرنفل الاحمر يقول للفتاه انا مؤمن بأخلاصك
زهرة الكامليليا البيضاء فتقول انك تحتقرين الحب
الكاميليا الحمراء فتقول للمرأه انـك اجـمـل نساء العالم
هـذا ما يـؤمـن بـه الفـرنسيين و الذين يعتبرون
ان لكل مناسبه زهورها
و نادرا ما يعود زوج الى بيته و يده خاليه من زهره ما
و الزهور عندهم اغلى من الذهب و لا يوازيها سوى العطور ؟
أخر العنقود