منتديات حُرالبحرين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات حُرالبحرين

منتديات للنخبه

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

مصلحة الفتاة اين ؟؟ اكـمــال الــدراســه . ام الــزواج ؟دعوة

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
رحال عند الغروب
عضو ذهبي
عضو ذهبي

مصلحة الفتاة اين ؟؟ اكـمــال الــدراســه . ام الــزواج ؟دعوة Empty
مُساهمةموضوع: مصلحة الفتاة اين ؟؟ اكـمــال الــدراســه . ام الــزواج ؟دعوة   مصلحة الفتاة اين ؟؟ اكـمــال الــدراســه . ام الــزواج ؟دعوة I_icon_minitimeالجمعة مارس 28, 2008 6:58 am

إكمال الدراسه أم الزواج ..!! أيهما فى مصلحة الفتاه..؟؟

الكثير من العوائل ترفض تزويج بناتها فى مرحلة الدراسه فالدراسه أولا ومن ثم الزواج ..هل وجهة نظرهم صحيحه ؟؟

أم ان الدراسه لاتمثل عائقا لزواج الفتاه حيث انها تستطيع التوفيق بينهما ؟؟

هل الشهاده الدراسيه اكثر ضمانا لمستقبل الفتاه من الزواج ؟؟

هل الزواج فى سن مبكره السبب لحالات الطلاق حيث يكون الزوجان غير مهيئين لتحمل المسؤليه وحل المشاكل ،كذلك أنشغال الفتاه فى الدراسه قد يلهيها عن واجباتها اتجاه زوجها وبيتها ،، فيحدث الأنفصل من أول مشكله أو خلاف..؟؟
فما هى وجهة نظركم ؟مصلحة الفتاة اين ؟؟ اكـمــال الــدراســه . ام الــزواج ؟دعوة للنقاش؟

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

من من وجهة نظري ان الدراسه هي محطه من محطات الحياة ان فات قطاره صعب ارجاعه .

من يريد الزواج منك سينتظرك الى ان تنتهين ولن تنتظرك الدراسة الى ان تتزوجين ...اضافه الى ان الشهاده سلاح ضد الزوج ولو غدر الزوج بك وبأبناءك فستكونين محصنه بسلاح قوي يمكنك من خلاله ايجاد عمل لتأمني مطالب اولادك.
أم الدواهي
عضو ذهبي
عضو ذهبي
أم الدواهي

مُساهمةموضوع: رد: مصلحة الفتاة اين ؟؟ اكـمــال الــدراســه . ام الــزواج ؟دعوة   مصلحة الفتاة اين ؟؟ اكـمــال الــدراســه . ام الــزواج ؟دعوة I_icon_minitimeالجمعة مارس 28, 2008 12:11 pm

انت بتكلم من تجربتي الشخصيه
انا كنت رافضه مبدأ الزواج اثناء الدراسه والوالد كان رافض بعد ع اساس شهادتي اضمن لي من الزوج
بس انخطبت الحين يعني ع اخر كورس في الجامعه واعتقد ان هالمرحله فترة مناسبه ان البنت بتتخرج وبتزوج عقب التخرج فضمنت شهادتها والزوج بعد ...
احس هذي احسن فترة لارتباط يعني ما تنخطب البنيه واهي توها سنه اولى جامعه او شي جذي وتدرس وتحمل وفي النهايه ما تقدر توفق بين دراستها وحياتها الشخصيه
والبنت ممكن تنخطب في سنه ثانيه او ثالثه جامعه بس تتزوج عقب التخرج عشان مايشغلها الانجاب عن الدراسه ....

تحياتي
رحال عند الغروب
عضو ذهبي
عضو ذهبي

مُساهمةموضوع: رد: مصلحة الفتاة اين ؟؟ اكـمــال الــدراســه . ام الــزواج ؟دعوة   مصلحة الفتاة اين ؟؟ اكـمــال الــدراســه . ام الــزواج ؟دعوة I_icon_minitimeالجمعة مارس 28, 2008 6:55 pm

والله كلامج صح اختي والله
لكن وين وحده هلون مثلج تفكر كل وحده من توصل الثانويه تقول من اتخرج بتزوج عبالهم الزواج لعبه

انا بتكلم عن نفسي وبقولكم انا بصراحه رافض الزواج كلش نهاينا لان انا الحين طالب جامعي واتمني من كل قلبي اني ادرس دراسات عليا
لكن مع هذي الايام الاهل يحطونون اني اتزوج وانا مابي شي يشغل مستقبلي واهم المستقبل الحين لان الشخص بدون شي ولاشي في المجتمع الحالي وتسلمون والله
عابر سبيل
مشرف القسم العام
عابر سبيل

مُساهمةموضوع: رد: مصلحة الفتاة اين ؟؟ اكـمــال الــدراســه . ام الــزواج ؟دعوة   مصلحة الفتاة اين ؟؟ اكـمــال الــدراســه . ام الــزواج ؟دعوة I_icon_minitimeالسبت مارس 29, 2008 1:20 am

اسمحلي اني اخالف وجهة نظرك من ناحية ان العلم اذا فات قطاره صعب ارجاعه

اخوي يقولون اطلبوا العلم من المهد الى اللحد

يمكن تزيد الضغوط اذا تتعلم مع تقدم العمر بسبب كثرة المسؤليات لكن ما يمنع انك تتعلم

والمرأه لازم تتعلم سواء قبل الزواج او بعده ضمانا لمستقبلها وحتى مستقبلها مع زوجها

تساعده على اعباء الحياة وخصوصا في هالزمن

والزوج لازم يتفهم ذي الشي لأن في الأخير بينفعهم اثنينهم وبيعينهم على الحياة
هتانة
مشرف القسم الإسلامي
هتانة

مُساهمةموضوع: رد: مصلحة الفتاة اين ؟؟ اكـمــال الــدراســه . ام الــزواج ؟دعوة   مصلحة الفتاة اين ؟؟ اكـمــال الــدراســه . ام الــزواج ؟دعوة I_icon_minitimeالسبت مارس 29, 2008 1:49 am

اصلا ماله علاقه ليش نربط الزواج بالتعليم

احنا نعرف ان العلم ماله وقت ويوقف يعني المره بتتعلم سواء تخرجت من المدرسه او حتى لو انجبت وعقبها بتدرس وفي امثله حيح على كل نوع وكل واحد يعرف قدراته وبالنسبه للزواح انا من وجهة نظري اي وحده ايها نصيبها توافق لان هالزمن يخرع واختلف عن الازمنة القبلية
رحال عند الغروب
عضو ذهبي
عضو ذهبي

مُساهمةموضوع: رد: مصلحة الفتاة اين ؟؟ اكـمــال الــدراســه . ام الــزواج ؟دعوة   مصلحة الفتاة اين ؟؟ اكـمــال الــدراســه . ام الــزواج ؟دعوة I_icon_minitimeالسبت مارس 29, 2008 12:59 pm

تسلمون والله ماقصرتوا

مصلحة الفتاة اين ؟؟ اكـمــال الــدراســه . ام الــزواج ؟دعوة
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيف يستطيع الشاب امتلاك قلب الفتاة و التلاعب بعواطفها ؟
» دعوة للابتساااااامة :)
» دعوة ام مستجابة
» دعوة إلى إخراج زكاة الفطر تمراً بديلاً ع